أهالي الشدادي يشيّعون جثمان الشهيد عكيد شدادي

شيّع أهالي مدينة الشدادي، جثمان عضو قوات سوريا الديمقراطية الشهيد عكيد شدادي، إلى مثواه الأخير بمزار الشهداء في المدينة.

تجمّع اليوم، أهالي مدينة الشدادي في مقاطعة الجزيرة، في مزار الشهداء بالمدينة، لتشيّع جثمان عضو قوات سوريا الديمقراطية الشهيد عكيد شدادي، الاسم الحقيقي جاسر عبد الله السلطان، الذي استشهد في 6 أيلول، إثر مرض عضال. 

وبدأت مراسم التشييع التي شارك فيها أعضاء المؤسسات بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ومن ثم قدم مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً.

وتوجه بعدها في المراسم الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة الشدادي عبد المجيد العطية، بالعزاء لذوي الشهيد عكيد شدادي، وأوضح: "نفتخر بشهدائنا الأبرار، الشهداء هم من يصونون كرامة الوطن بدمائهم وأرواحهم التي يبذلونها في سبيل أن يظلّ علم الوطن خفاقاً في ميادين النصر والفخر".

وأكد عبد المجيد العطية: "روج آفا وشمال وشرق سوريا تفخر بشهدائها الذين بذلوا أغلى ما لديهم في سبيل أن تظل المنطقة آمنة مطمئنة لا يمسّها عدو ولا يضرّها أي أذى".

عضو المجلس العسكري في الشدادي أحمد العضيب: "قال نعزي أنفسنا وعائلة الشهيد وذويه ورفاقه العسكريين الذين حققوا الانتصارات في جبهات القتال، بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان".

وأكد أحمد العضيب أن قواتهم ما تزال تقدم التضحيات في سبيل الحفاظ على عزة وكرامة عموم أبناء المنطقة.

وانتهت المراسم بقراءة وثيقة الشهيد عكيد شدادي، الاسم الحقيقي جاسر السلطان وتسليمها إلى ذويه، ومن ثم وُري جثمانه الثرى وسط الزغاريد وترديد هتافات "الشهداء خالدون".